Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.75 شراء 17.65 جنية إسترلينى ** بيع :21.979. شراء:22.722 يورو : بيع 21.234 شراء : 21.035ريال سعودى : بيع :4.733 شراء : 4.704 درهم إماراتى : بيع:4,832 شراء :4.805 دينار كويتى : بيع :58,872شراء :58.472

الثلاثاء, 06 شباط/فبراير 2018 20:57

وزير الداخلية لسفير الأردن: يجب تضافر الجهود العربية لمواجهة الإرهاب

كتبه 

 

 

أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، على تميز العلاقات التى تربط مصر والأردن ومحورية دورهما فى كافة قضايا الشرق الأوسط، مشيداً بالرعاية التى توليها السلطات الأردنية للجالية المصرية المقيمة بالمملكة، والتى تعكس عمق العلاقات الأخوية بين الجانبين، مشيراً إلى حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة وترحيبها بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب الأردنى انطلاقاً من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار فى الدول العربية.

 

جاء ذلك خلال استقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية السفير على العايد سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة حيث تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشتـرك، وأثنى السفير الأردنى على النجاحات الأمنية التى حققتها وزارة الداخلية المصرية على صعيد مكافحة الإرهاب والتى كانت عاملاً رئيسياً فى استعادة الأمن والاستقرار وتوفير مناخ آمن أتاح مواصلة جهود التنمية والبناء بخطوات متسارعة.

 

واستعرض وزير الداخلية خلال لقاء السفير على العايد سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمى وتأثير الصراعات الدائرة فى منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، مؤكدا على حتمية تضافر الجهود العربية والدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية واتخاذ مواقف حاسمة تجاه مموليها وداعميها.

 

وأكد السفير على إيجابية التطورات التى تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة واستعادتها لريادتها ودورها الفاعل فى محيطها الإقليمى والدولى، مؤكدا على توافق الرؤى "المصرية ـ الأردنية" بشأن كافة القضايا المتصلة بالأمن القومى العربى.

 

وأعرب عن تطلع بلاده إلى تعزيز علاقات التعاون الأمنى مع أجهزة الأمن المصرية فى عدد من المجالات، لمواكبة التحديات والتهديدات الأمنية التى استجدت نتيجة للظروف الإقليمية الراهنة.

وسائط

المزيد من الاخبار

جميلة بوحيرد

جميلة بوحيرد

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم
فى فضل قراءة القرآن الكريم

فى فضل قراءة القرآن الكريم

أعداد / أحمد طه الفرغلى المنسق العام لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب باسيوط
انتباه

انتباه

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم