Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.75 شراء 17.65 جنية إسترلينى ** بيع :21.979. شراء:22.722 يورو : بيع 21.234 شراء : 21.035ريال سعودى : بيع :4.733 شراء : 4.704 درهم إماراتى : بيع:4,832 شراء :4.805 دينار كويتى : بيع :58,872شراء :58.472

الجمعة, 12 كانون2/يناير 2018 06:16

ذكرياتي مع السد العالي أحد منجزات ثورة 23 يوليو

كتبه 

 

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم

 

شاركت شركة المقاولون العرب برئاسة مؤسسها المهندس عثمان أحمد عثمان في مشروع السد العالي العظيم أحد منجزات ثورة 23 يوليو التي قام بها الضباط الأحرار وباركها الشعب المصري عام 1952 وكان والدي ( رحمه الله ) أحد فرسان الشركة الذين شاركوا في بناء السد العالي وكنت في سنى عمرى الأولى وكانت تكبرني أختي الوحيدة بـ 5 سنوات وانتقلنا مع الوالد من الشرقية إلى مدينة أسوان ومن ثم التحقت بالحضانة ولفت انتباه كل من تعامل معي نظرا للفطرة الذكية وحب الناس .

كنت أستمع إلى حكايات وكواليس العمل في السد العالي وعشت على أرض الواقع إنجاز هذا المشروع العظيم وأذكر أن منازل أسوان كانت بالطوب اللبن وكانت الصحراء كثيرة في تلك الفترة وبعد العودة من أسوان طلبت من والدي عدم الذهاب والعيش في القاهرة بل إلى الشرقية .

بعد حصولي على بكالوريوس التجارة كان من الضروري الذهاب إلى أسوان لاستخراج القيد العائلي أحد المسوغات المطلوبة للحصول على الإعفاء من الخدمة العسكرية لأننى وحيد الأسرة وعندما ذهبت إلى أسوان وجدت شارع سعد زغلول الذي كنا نقيم في أحد منازله تغيرت مبانيه ومعالمه ووجدت المدينة غير التي كانت حيث شملها العمران والخدمات والجمال ولاتقل عن الزقازيق والمنصورة والقاهرة .. سألت عن أصدقاء الطفولة والجيران فلم أجد أحدا منهم وعلمت من أهل الخبرة إنها تصاريف الحياة .

ونحن نحتفل بمئوية الزعيم جمال عبد الناصر نترحم على روحه وعلى روح المهندس عثمان أحمد عثمان ووالدي وكل روح إنسان انتقل إلى الدار الآخرة ودعوات بالصحة والسعادة لمن على قيد الحياة من تلك الفترة المشرفة في تاريخ مصر .

 

وسائط

المزيد من الاخبار