Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الإثنين, 08 كانون2/يناير 2018 09:25

السفير ابو سعيد يناقش تفاصيل أحداث إيران مع مستشاره الشرع: التدخّل الإستخباراتي في إيران مخالف للقوانين

كتبه 

 

 

 

في اتصال مطوّل جرى بين مفوّض الشرق الأوسط للّجنة الدولية لحقوق الإنسان السفير الدكتور هيثم ابو سعيد ومستشاره الخاص الدكتور حيدر الشرع حول الأحداث التي جرت في الأيام الماضية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث حاولت بعض الدول مثل الولايات المتحدة – بريطانيا – إسرائيل وبعض دول الخليج زعزعت أمن المنطقة والحصول على بعض المكاسب السياسية والإقتصادية واختبرت بذلك قوة ارتباط خلاياها النائمة واجهزتها الاستخبارية في المنطقة، وماحدث في ايران الا محاولة زعزعت أمن المنطقة بالكامل.  

 

وتناول البحث تأكيد الاحداث على ضعف الخلايا النائمة وعدم قدرتها على التحدي لأنظمة مثل النظام الايراني، وفشلت كل مخططات واستراتيجيات الأجهزة الاستخبارية للدول أعلاه في التأسيس لنواة تستطيع زعزعة أمن المنطقة وإدخالها في آتون الفوضى، حيث أستغل تجار المخدرات وشبكات الدعارة وعصابات الخطف والسرقة والاوضاع بالتنسيق مع عناصر استخبارية جاءت من خارج ايران 

 

1 – قامت الأجهزة الاستخبارية من خلال مكتب لها في افغانستان تديره المخابرات الآمريكية بالتنسيق مع الموساد والمخابرات من دول عربية ليكون لهم مكتب غرفة عمليات بالتنسيق مع بعض الأصول العرقية للقبائل الافغانية داخل ايران وتم ضخ مبلغ قدره مئتان وخمسة وسبعون مليون دولار (275) كرآس مال لعمليات المكتب ساهمت به وبشكل كامل بعض الدول العربية.

 

 

 

2 – مكتب كردستان العراق وتديره المخابرات الامريكية والموساد الاسرائيلي واكراد ايران بالتسيق المباشر مع مكتب مسعود  البرزاني كما القنصلية           الامريكية في البصرة مكتب آخر بالتنسيق مع عناصر استخبارية ايرانية ومجاهدي خلق . ومجلس المقاومة الايرانية ومقره باريس والذي يشرف عليه المكتب الخاص للأمير تركي الفيصل مع جهاز المخابرات السعودية ووزارة  الخارجية السعودية .

 

3 – لبعض الآحزاب ذات طابع مذهبي دور خبيث في العراق ودور تنسيقي مع عناصر حزب البعث الصدامي في منطقة الاهواز وبالتنسيق مع  السفارة  الامريكية والاسرائيلية وإحدى الدول العربية.  

 

4 – كانت اسباب التظاهرات إقتصادية بسبب تلكك صندوق دعم المتقاعدين بدفع مستحقات المتقاعدين في معامل الحديد والفولاذ في ايران ولمدة ثلاث أشهر ودخل الجميع على خط الآزمة .

 

5 – لم يتم قمع التظاهرات ولا التعرض لها من قبل سلطات الايرانية لأنها مظاهرات مطالبة بالحقوق وكانت سلمية بدايةً.

 

6 – تم الاعتداء من قبل الجهات أعلاه على المرافق الحيوية والبنوك ومراكز الشرطة وقتل رجال الآمن .

 

7 – أكثر من ثلاثة مئة حالة أغتصاب وألف حالة سرقة بالإضافة الى خطف 170 شخص 

 

8 – الاعتداء على بعض الممتلكات الخاصة لبعض موظفي الدولة. 

 

9 – الاعتداء على بعض السجون وإطلاق سراح بعض قادة عصابات المخدرات وحرق مراكز الشرطة والسجون .

 

10- الاعتداء على مراكز تابعة للحرس الثوري 

 

11- الاعتداء على بعض القواعد العسكرية ومحاولة اقتحامها .

 

12- تخريب كامل لبعض المستشفيات

 

13- تخريب كامل لبعض محطات توليد الطاقة الكهربائية 

 

14- تم نقل كميات كبيرة من المخدرات من أفغانستان الى ايران وتوزيعها في كافة محافظات ايران وتم نقل بعضها الى العراق عن طريق كردستان وعن طريق بعض المنافذ الجنوبية العراقية .

 

15- تم نقل كميات من الاسلحة عن طريق كردستان الى ايران.

 

16-نقل كميات كبيرة من المتفجرات إلى داخل ايران.

 

17- تم نقل اموال وصلت الى عناصر الاستخبارية في ايران .

 

18- تم القاء القبض على 70 ضابط مخابرات أمريكي – 6 من الموساد – 7 من أحدى الدول العربية – 23 ضابط من كردستان – 600 شخص من اتباعهم داخل المدن الايرانية .      

وسائط

المزيد من الاخبار

إبنى..

إبنى..

كتب \عبدالحميد عبدالبصير--مصر
في القلب والعقل

في القلب والعقل

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم
موال عتاب

موال عتاب

شعر / محمد عبد الجواد
جسدٌ أوبرالي..!

جسدٌ أوبرالي..!

وليد جاسم الزبيدي/ العراق.

الخميس, ۱۳ كانون۱/ديسمبر ۲۰۱۸
الخميس, ۰۴ ربيع الثاني ۱۴۴۰