Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأربعاء, 13 كانون1/ديسمبر 2017 13:20

وفاة الكابتن أحمد رفعت نجم ومدرب الزمالك الأسبق

كتبه 

 

كتب – إبراهيم خليل إبراهيم

 

توفي ظهر يوم الأربعاء 13 ديسمبر الكابتن أحمد رفعت نجم ومدرب الزمالك الأسبق الزمالك بعد صراع مع المرض توشيعت جنازنه بعد صلاة العصر من مسجد الحادية الشاذلية بالمهندسين.

يذكر أن الكابتن أحمد رفعت بدأ ممارسة كرة القدم في حى بولاق، ومارس لعبة الكرة الشراب حتى سن 10 سنوات مع محمود صالح وأحمد مصطفى ونبيل نصير أصحابى بحى بولاق ثم انتقل إلى مدرسة الكرة بنادي الزمالك مع كابتن محمود قنديل وكان والده وقتها إداريا كبيرا بنادي الزمالك وفى أحد الأيام وكان عمره ( 12 ) عاما أخذه والده إلى النادي فوجد أمامه الكابتن يكن حسين وطلب التقاط صورة معه فرحب وقال له : مين عارف يمكن يبقى لعيب كبير في الزمالك وهو ما حدث فعلا ولعب بجوار يكن في الزمالك والمنتخب.

استمر الكابتن أحمد رفعت بالناشئين حتى سن 17 سنة وبعدها تم تصعيده إلى للتدريب مع الفريق الأول وكان معه محمود أبورجيلة وحمادة إمام وعندما بلغ 18 سنة تم تصعيده للفريق الأول عن طريق على شرف وهلال قدرى في سن 18 سنة وكان وقتها حنفى بسطان يقود الفريق مع المدير الفنى إيفان.

في مباراة الزمالك والسكة الحديد بالدوري أحرز أحمد رفعت هدفا وفاز الزمالك 3/1 ولكن لقاء الاتحاد في نهائى الكأس كان الأبرز بعد الحصول على كأس مصر وأحرز هدفًا أيضًا في مباراة النهائى ومن وقتها لمع اسم أحمد رفعت وعندما حصل الزمالك على الدوري موسمى 63 / 1964 و64 / 1965 كانت المكافأة 10 جنيهات ولم يحصل عليها أحمد رفعت لأن محمد حسن حلمى خاف من أن تكون الفلوس سببًا في فساد أخلاقه فاشترى له بها شهادة استثمار.

كان أحمد رفعت يلعب مهاجما وعندما اعتزل رأفت عطية طلب منه المدرب اليوغوسلافى فاندلر أن يلعب مدافعا في مباراة الأهلي موسم 64 / 1965 وقام بمراقبة صالح سليم ونجح في الحد من خطورته وانتهت المباراة بالتعادل 2/2 وسجل للزمالك حمادة إمام وعمر النور وللأهلي رفعت الفناجلى والسايس.

عندما حدثت نكسة 1967 لم يعتزل أحمد رفعت أو يفكر في السفر وبعد عودة النشاط بقى مع عبد الكريم الجوهري ولعب حمادة إمام فترة ثم اعتزل وكذلك أبو رجيلة الذي سافر للسعودية وكانت آخر مباريات أحمد رفعت مع الزمالك أمام غزل المحلة يوم 31 ديسمبر عام 1972.

حصل الكابتن أحمد رفعت على وسام من الرئيس جمال عبد الناصر بعد فوز  الزمالكع لى ويستهام الإنجليزى 5/1 وتقابل مع الرئيس عبد الناصر بعد مباراة مصر والسودان في كأس العرب بالقاهرة وصافحه وقال له : مبروك أنتم رفعتم رأس بلدكم.

بعد أن أعتزل الكابتن أحمد رفعت لعب كرة القدم قام بالتدريب حيث سافر إلى  الإمارات ودرب العروبة في الشارقة 4 مواسم وحصل معه على العديد من البطولات وبعدها انتقل إلى السعودية لمدة موسم ثم منتخب سوريا وبعدها عاد إلى الزمالك وعمل مديرا فنيا لمنتخب الناشئين والمنتخب الأوليمبي ومدربا للمنتخب الوطنى مع الإنجليزى مايكل سميث وفاز المنتخب بكأس الأمم الأفريقية 1986 وتولى تدريب أندية الزمالك والمصرى والسويس ومزارع دينا والمقاولون وكانت آخر محطاته التدريبية في نادي البحرين البحرينى.

 

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المزيد من الاخبار

مصر بين حكم رجال الدين والعسكريين

مصر بين حكم رجال الدين والعسكريين

المقال السابع من موضوع مصر بين حكم رجال الدين والعسكريين
في ذكرى معركة الجزيرة الخضراء

في ذكرى معركة الجزيرة الخضراء

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم
في ذكرى وفاة البطل عمرو البتانوني

في ذكرى وفاة البطل عمرو البتانوني

القبطان عمرو إبراهيم البتانوني أحد أبطال لواء الوحدات
من سقطات الادباء

من سقطات الادباء

إعداد أحمد طه الفرغلى المنسق العام لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب بأسيوط
الإفتاء تكشف عن أمر يذيب قسوة القلب

الإفتاء تكشف عن أمر يذيب قسوة القلب

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه فيما ورد عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم-،
2.775 مليار دولارحجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر

2.775 مليار دولارحجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر

أفاد المكتب التجاري الروسي بأن التبادل التجاري بين مصر وروسيا

السبت, ۲۱ تموز/يوليو ۲۰۱۸
السبت, ۰۸ ذو القعدة ۱۴۳۹