Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.75 شراء 17.65 جنية إسترلينى ** بيع :21.979. شراء:22.722 يورو : بيع 21.234 شراء : 21.035ريال سعودى : بيع :4.733 شراء : 4.704 درهم إماراتى : بيع:4,832 شراء :4.805 دينار كويتى : بيع :58,872شراء :58.472

الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 09:04

القدس الأرض المباركة مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم

كتبه 

 

  والتى أمرنا أن نجاهد فى سبيلها إلى يوم القيامة "

أعداد / أحمد طه الفرغلى 

المنسق العام لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب باسيوط 

" أن معجزة الأسراء والمعراج التى كرم فيها رب العزة سبحانه وتعالى رسوله الكريم صلوات الله عليه وسلامه .

والتى نزلت فيها آيات بينات تؤكد أهمية القدس ومباركتها وارتباط المسلمين بها تاكيدا لارتباط العرب بها وتأسيسهم لها وحفاظهم عليها حتى فى العهد الذى كان اليهود كما يدعون ويزعمون مؤسسين لدولتهم فيها .

- أنها الأرض الطيبة المباركة التى تحيط بالمسجد الأقصى من بلاد الشام الأقرب وأقربها القدس التى بها المسجد الأقصى الذى بارك الله حوله وقدسه وشرفه بأسراء النبى صلى الله عليه وسلم إليها وقد كان معراجه أيضا فيها كما شرفت وعظمت بمجئ سيدنا أبراهيم عليه السلام إليها ... أنها لبواعث ومقومات تدعو إلى التصدى والمقاومة والجهاد إلى إنقاذ بيت المقدس ..

- وقد قال الرسول صلوات الله عليه لما فتح مكة إلى أحد الصحابة ( أنى نذرت أن أصلى ببيت المقدس أن فتح الله مكة وقالت ميمونة زوجة النبى عليه الصلاة والسلام ( أم المؤمنين ) يارسول الله أنى جعلت على نفسى أن فتح الله عليك مكة أن أصلى فى بيت المقدس فقال ( لا تقدرين على ذلك ولكن ابعثى بزيت يستصبح لك فيه فإنك آتيته ) .

- وفى رواية أن ميمونة بنت سعد مولاة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهى غير زوجته ( ميمونة بنت الحارث ) قالت يارسول الله افتنا فى بيت المقدس ؟ قال صلوات الله عليه ( هى أرض المحشر والمنشر أئتوه فصلوا فيه فإن كل صلاة فيه كألف صلاة ) والمراد ببيت المقدس القدس ومن هنا نرى أن هذه الأرض أرضا طيبة مباركة والتى تحاول أمريكا وحفدة القردة والخنازير أسرائيل أن تخربها وتدنس هذه الأرض الطيبة المباركة .

وقد صرح رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك فى قوله لمعاذ  ( يامعاذ أن الله عز وجل سيفتح عليكم الشام من بعدى من العريش إلى الفرات رجالهم ونساؤهم واماؤهم مرابطون إلى يوم القيامة فمن اختار منكم ساحلا إلى السواحل أو بيت المقدس فهو فى جهاد إلى يوم القيامة .

- أمة العرب اتحدوا يامسلمين العرب تضافروا وجاهدوا وانقذوا هذه الأرض المباركة الطيبة من القوم الكافرين المعتدين وخاصة من أحفاد القردة والخنازير وكونوا مجاهدين لنصرتها كما اوصاكم رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه وأن لم تفعلوا تكونوا من الخاسرين المخالفين لسنته صلوات الله عليه .

وسائط

المزيد من الاخبار

من الأدب الفرعوني ٦٢

من الأدب الفرعوني ٦٢

((مقالاتي في النمسا المقال 62)).
د / فاتنه حمدون المستشار الصحي لإتحاد الكتاب والمثقفين العرب

د / فاتنه حمدون المستشار الصحي لإتحاد الكتاب والمثقفين العرب

قام اتحاد الكتاب والمثقفين العرب برئاسة الدكتور محمد حسن كامل باختيار الدكتورة فاتنة حمدون مستشارة صحية لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب وجاء نص الاختيار: بعد الإطلاع على قانون تأسيس اتحاد الكتاب…