Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 08:41

رئيس جامعة القاهرة: القدس عاصمة فلسطين وسوف تظل للأبد

كتبه 

 

 

عبر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن استنكار مجلس جامعة القاهرة أساتذة وطلابا إعلان حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل، وترفض نقل سفارتها إليها، وكل ما يترتب على ذلك من آثار.

 

وأضاف الخشت، عبر صفحته الشخصية على صفحة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن هذا الإعلان مخالف للحقائق التاريخية الثابتة واستهانة بقرارات الشرعية الدولية، هذه هي الحقيقة الناصعة، وهذه عقديتنا. 

 

وأكد أن ما فعلته أمريكا لن يغير من الحقيقة شيئا ولن يؤثر على الوضعية التاريخية والدينية والقانونية لمدينة القدس الشريف، مضيفا أن القدس واقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي، ولا يجوز القيام بأي أعمال من شأنها تغيير الوضع القائم في المدينة المقدسة.

 

وأشار إلى أن القرار الأمريكي سوف يفتح المجال لكثير من الآثار السلبية ويهدد السلام الدولي، ويعرقل جهود السلام في الشرق الأوسط، ويفتح بابا جديدا للصراع من شأنه أن يضر جميع الأطراف ضررا بالغا.

 

وتدعو جامعة القاهرة المجتمع الدولي القيام بواجبه لرفض القرار وسلوك كل الطرق لاستعادة الحق الفلسطيني، والقيام بالضغط على إسرائيل للوصول إلى تسوية نهائية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

 

وتابع إن جامعة القاهرة كمؤسسة علمية وثقافية ومنبر للسلام- تقف وقفة رجل واحد أمام القرار الأمريكي المعترف بالقدس عاصمة لفلسطين، وترفض كل ما جاء فيه وما يترتب عليه، وهو ما يمكن اعتباره فصلًا في كتاب غرائب أمريكا واسرائيل، فكيف تتخذ الإدارة الأمريكية هذا القرار المخالف لكل القوانين الدولية، وتضرب عرض الحائط بعملية السلام، منوها بأن جامعة القاهرة تقف رافضة للاستسلام للأمر الواقع، وتؤكد أن القدس عاصمة فلسطين وسوف تظل للأبد، وسوف نستردها يوما ما، شاء من شاء وأبى من أبى.

وسائط

المزيد من الاخبار

مصر بين حكم رجال الدين والعسكريين

مصر بين حكم رجال الدين والعسكريين

المقال السابع من موضوع مصر بين حكم رجال الدين والعسكريين
في ذكرى معركة الجزيرة الخضراء

في ذكرى معركة الجزيرة الخضراء

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم
في ذكرى وفاة البطل عمرو البتانوني

في ذكرى وفاة البطل عمرو البتانوني

القبطان عمرو إبراهيم البتانوني أحد أبطال لواء الوحدات
من سقطات الادباء

من سقطات الادباء

إعداد أحمد طه الفرغلى المنسق العام لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب بأسيوط
الإفتاء تكشف عن أمر يذيب قسوة القلب

الإفتاء تكشف عن أمر يذيب قسوة القلب

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه فيما ورد عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم-،
2.775 مليار دولارحجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر

2.775 مليار دولارحجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر

أفاد المكتب التجاري الروسي بأن التبادل التجاري بين مصر وروسيا

السبت, ۲۱ تموز/يوليو ۲۰۱۸
السبت, ۰۸ ذو القعدة ۱۴۳۹