Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

السبت, 02 كانون1/ديسمبر 2017 13:14

عن ترشح أحمد شفيق ... بصراحة

كتبه 

 

 

كنّا فى مرحلة الصبا وبداية الشباب ننتظر يوم الجمعة من كل أسبوع  ونستيقظ مبكرا متوجهين الى أماكن بيع الصحف حتى يتثنى لنا فرصة الحصول على نسخه الأهرام الاسبوعي والتى كان يتصدر صفحتها الاولى مقال( بصراحة) الشهير للاستاذ/ محمد حسنين هيكل عليه رحمه الله  وبصرف النظر عن  اتفاقنا او اختلاف البعض على الاستاذ هيكل الا اننا نعتبر جميعا ان الاستاذ / هيكل قد ترك لنا مكتبه ثرية جدا بما تحمله من كتب ووثائق لا ينكر قيمتها الا جاحد. 

ومن هذا المدخل اردات ان ألقى الضوء على موضوع ظهر منذ ايّام قليلة من وجهه نظرى الشخصية وهو نيه الفريق / احمد شفيق فى الترشيح لرياسة الجمهورية المقبلة  وفى اعتقادى الشخصى ان هذا الامر لا يمكن ان يؤخذ مرور الكرام ولكن يجب علينا إلقاء الضوء علية بعض الشىء حتى نستطيع تقدير الموقف التقدير الصحيح وعدم الاستهانة بة والمرور علية مرور الكرام. 

١- لا يمكن ان يكون الفريق/شفيق قد أعلن النيه فى الترشيح واتخذ قراره فى عشية وضحاها ولكن اعتقد ان مراحل عديدة من الإعداد والتجهيز قد سبقت قرارة هذا. 

٢- لا يمكن ان يكون الفريق/ شفيق قد اقدم على هذا الإعلان بدون الرضا والتفاهم مع قوى كبرى لها مصالح عديدة فى المنطقة وتريد ترتيب المنطقة بصوره اخرى تتفق مع مصالحها. 

٣- فى اغلب الظنون ان الفريق / شفيق قد عقد صفقة مع جماعه الاخوان مقابل الدعم الكامل لأننا يجب ان نسلم ان الجماعة لازالت لها تواجد ولو مستتر بين اروقة الدولة المصرية وترغب فى تصفية حساباتها مع القيادة المصرية الحالية.

٤- يجب ان  نعترف ان هناك قوه متمثله فى قطر وتركيا همها الشاغل تغير الوضع الحالى فى مصر وتغير قيادتها الحاليّه بصرف النظر عن اسم واتجاه من سياتى واعتقد انها ستكون أيضا مما من تم الاتفاق والتحالف معهم. 

٥- الفريق / شفيق ابن المؤسسة العسكرية والذى يمكن ان تحدث تحالفات معه من البعض أمثال الفريق / عنان .

٦- هناك مجموعة كبيره من رموز نظام مبارك ظهرت جلية على الساحة وأشتاق لها الحنين الى احد رموز النظام القديم لتعثر كثير من مصالحها فى وجود القيادة الحالية. 

٧- و الأهم والواضح ان الفريق/ شفيق سوف يستثمر حجم المعاناة الموجودة لطبقة عريضة من الشعب المصرى والتى لا يشعر أفرادها بحجم الاستثمارات فى تجديد البنية التحتية وإقامة المشروعات الضخمة والتى ضخت فيها القيادة المصرية الحالية أمولا ضخمة تعود وتظهر ثمارها على امد بعيد بعض الشىء مما سوف يجعلهم يرتمون فى احضان اى تغير دون النظر بعيدا وبغير اى تقدير. 

وفى النهاية أردت فقط إلقاء الضوء من وجهه نظرى الشخصية لتصورى للمرحله المقبلة منبها للاستعداد الى القادم لحسابات دقيقة من القيادة الحالية وعدم الاستهانة والتحقير بالأتى حتى توضع النقاط على الأحرف ويكون الاستعداد على حجم الحدث عاشت مصرنا الحبيبة وسلمت من كل مكروه  .محمود السلامونى .

وسائط

المزيد من الاخبار

من مفاخر المرأة المسلمة في العلم والتعليم والتصوف

من مفاخر المرأة المسلمة في العلم والتعليم والتصوف

بقلم أحمد طه الفرغلي منسق عام أتحاد الكتاب والمثقفين العرب بأسيوط
مصر بين حكم رجال الدين والعسكريين

مصر بين حكم رجال الدين والعسكريين

المقال السابع من موضوع مصر بين حكم رجال الدين والعسكريين
في ذكرى معركة الجزيرة الخضراء

في ذكرى معركة الجزيرة الخضراء

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم
في ذكرى وفاة البطل عمرو البتانوني

في ذكرى وفاة البطل عمرو البتانوني

القبطان عمرو إبراهيم البتانوني أحد أبطال لواء الوحدات
من سقطات الادباء

من سقطات الادباء

إعداد أحمد طه الفرغلى المنسق العام لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب بأسيوط
الإفتاء تكشف عن أمر يذيب قسوة القلب

الإفتاء تكشف عن أمر يذيب قسوة القلب

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه فيما ورد عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم-،

الأحد, ۲۲ تموز/يوليو ۲۰۱۸
الأحد, ۰۹ ذو القعدة ۱۴۳۹