Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.75 شراء 17.65 جنية إسترلينى ** بيع :21.979. شراء:22.722 يورو : بيع 21.234 شراء : 21.035ريال سعودى : بيع :4.733 شراء : 4.704 درهم إماراتى : بيع:4,832 شراء :4.805 دينار كويتى : بيع :58,872شراء :58.472

الجمعة, 24 تشرين2/نوفمبر 2017 11:09

موقع مترو: الاستغناء عن محمد صلاح أسوأ قرارات تشيلسى

كتبه 

 

 

أكد موقع مترو الإنجليزى، اليوم الجمعة، أن قرار إدارة نادى تشيلسى الإنجليزى بالاستغناء عن الدولى المصرى محمد صلاح كان أسوأ من قرار الاستغناء على روميلو لوكاكو البلجيكى وكيفين دى بروين الهولندى.

 

وأشار الموقع فى تقرير له- اليوم- إلى أنه بينما تمكن الفريق اللندنى من تعويض رحيل لوكاكو بعد الفشل فى استعادته الصيف الماضى من خلال ضم الإسباني الفارو موراتا الذى اثبت نجاحه الكبير، وبينما لم يكن دى بروين الذي يعد افضل لاعب فى الدورى الانجليزى حاليا ليتماشى مع خطط الايطالي انطونيو كونتي مدرب البلوز فإن الفريق يفتقد بشدة لمحمد صلاح الذى أصبح لاعبا آخر منذ رحيله.

 

وأضاف أنه حتى 18 شهرا فقط كان صلاح رسميا ما زال لاعبا بتشيلسى ولكن يوما بعد يوم يتضح خطأ الاستغناء عنه نظرا لأنه كان سيلائم بشدة الفريق الحالى لكونتى فصلاح كان سيحتل مكانا اساسيا فى التشكيل، فحين يكون كل اللاعبين الحاليين للبلوز متاحين يبدو تشكيل كونتى جيدا ولكن باستثناء مركز واحد هو الوسط الأيمن المهاجم.

 

فرغم تجربة كل من بيدرو الاسبانى وويليان البرازيلى فى هذا المركز فإنهما لم يكونا مقنعين، فالاسبانى لا يخلق الكثير من الحلول لزملائه من هذه المنطقة بينما ويليان هو لاعب ميزاته الدفاعية اكبر من الهجومية رغم نجاحه فى التسجيل أحيانا كما حدث فى منتصف الاسبوع مع فريق كاراباخ المتواضع فى دورى الأبطال.

 

وهنا يتضح دور محمد صلاح فسرعته لا يملكها سوى القليل من اللاعبين فى أوروبا، ولا يستخدمها فقط للتقدم من الخلف للامام ولكن فى الضغط على المدافعين والتقدم مع زملائه كما يفعل فى ليفربول حاليا. 

 

ومجرد وجوده يجبر الفرق على اللعب بشكل مختلف وفى لقاء تشيلسى مع ليفربول غدا فى الدورى ربما يضطر كونتى للاستغناء عن كاهيل البطئ نسبيا فى وسط الدفاع لمواجهة خطر صلاح.

 

كما تطور مستوى صلاح الهجومى أمام المرمى حيث سجل حتى الآن 14 هدفا للريدز فى جميع البطولات ويتنوع أسلوبه ما بين استغلال التمريرات بسرعته إلى التسديد من مسافات متوسطة وحتى التسجيل من ضربات الرأس.

 

وبعد 12 مباراة فى الدورى يتصدر صلاح ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف ، وفى جميع البطولات يتخلف صلاح فى هذه المرحلة عن النجم البلجيكى هازارد نجم تشيلسى بخمسة أهداف بوصفه أفضل لاعبى تشيلسى تسجيلا فى هذه المرحلة من الموسم على مر العصور.

 

ويجذب صلاح بمستواه مقارنات مع أفضل الأجنحة الهدافة فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز مثل روبرت بيريز الفرنسى وريان جيجز الويلزى ولكن يبدو أنه يملك شيئا أكبر، فهو يلعب بشكل مختلف من القلب ويتقدم ويتسلل بسرعته واختراقاته من وسط الدفاعات وبينما يقوم روبرتو فيرمينيو بدور المهاجم الوهمى فى ليفربول فإن صلاح يبدو أنه المهاجم الحقيقي للفريق.

 

فى الوقت نفسه نجح صلاح فى تخطى المعدل التهديفى للويس سواريز حين كان يلعب للريدز حين سجل 30 هدفا فى آخر مواسمه مع ليفربول قبل الانتقال لبرشلونة.ويبدو صلاح أكثر دقة حيث أن 70 فى المئة من تسديداته تذهب للهدف وتسكن المرمى نسبة 21 فى المائة منها مقابل 17 فى المائة بالنسبة لسواريز.

 

وفى النهاية ربما كان يتعين على صلاح الرحيل من تشيلسى ليصبح اللاعب الذى هو عليه الآن حيث خاض كثير من التحديات، بداية فى فيورينتينا ثم فى روما وحصل على الفرصة ليكون الرجل الذى يتم الاعتماد عليه وليس اللاعب البديل .

 

ويلخص فرانك لامبارد قائد البلوز السابق الذى امضى عدة أشهر مزاملا لصلاح فى الفريق الأمر قائلا"كانت نقلة كبيرة فى مسيرته وربما كان قدومه لتشيلسى حدث فى وقت مبكر من حياته وفى تلك المرحلة كان من الصعب عليه أن ينافس امثال هازارد واوسكار وخوان ماتا لذا كان الأمر صعبا بالنسبة له. لكن الأمر الجيد بالنسبة له أنه رحل وحقق قفزات كبيرة فى مستواه وحصل على الثقة ولكن الأمر المؤكد انه منذ البداية كان يمتلك السرعة واللمسة الخاصة ولكنه اصبح اليوم لاعبا مختلفا عما كان عليه فى تشيلسى ويستحق كل الثناء على ذلك".

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المزيد من الاخبار