Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.75 شراء 17.65 جنية إسترلينى ** بيع :21.979. شراء:22.722 يورو : بيع 21.234 شراء : 21.035ريال سعودى : بيع :4.733 شراء : 4.704 درهم إماراتى : بيع:4,832 شراء :4.805 دينار كويتى : بيع :58,872شراء :58.472

الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 13:16

«مستقبل وطن»: «يونسكو» لا يجب أن تقف مكتوفة الأيدي أمام المال القطري

كتبه 

 

قال أحمد الشاعر المتحدث الرسمي باسم حزب "مستقبل وطن"، إنه ينأى بمنظمة الـ«يونسكو» عن المال القطري، لافتًا إلى أن يونسكو لا يجب أن تقف مكتوفة الأيدي أمام المال القطري، متسائلًا "أين الدول الديمقراطية والأوروبية والأمريكية، ولماذا لا يدعمون مصر وفرنسا والصين والدول غير الإرهابية؟".

 

وطالب الشاعر منظمات المجتمع المدني التي أصدرت بيان ضد ترشح مشيرة خطاب لـ"يونسكو" بأن يلتفوا حول ممثل مصر بدلاً من إصدار مثل هذه البيانات، مؤكدًا أن هذا التوقيت يتطلب منا جميعًا أن نساند مرشح مصر وسياسة مصر الخارجية لا أن نقف ضد سياسة بلدنا.

 

والجدير بالذكر أن ست منظمات حقوقية مصرية، أصدرت بيان صادم يناهض فيه ترشح السفيرة مشيرة خطاب ممثلة الوطن العربي والقارة الأفريقية.

 

وجاء في نص البيان:

 

"تتابع المنظمات الحقوقية الموقعة على هذا البيان باهتمام بالغ انتخابات مدير عام المنظمة الدولية للعلوم والثقافة «يونسكو»، المقرر انعقادها يوم الإثنين القادم، في مقر المنظمة بباريس، لاختيار مدير للمنظمة خلفًا لمديرة المنظمة الحالية إيرينا بوكوفا".

 

 

وتابع البيان: "ولما كان لهذه المنظمة الدولية دور رائد في دعم الثقافة وحرية التعبير في العالم، ورغم أن المنطقة العربية ممثلة بأربعة بين تسعة مرشحين بينهم مرشحة مصرية، إلا أن المنظمات المصرية الموقعة على هذا البيان تأسف أن تعلن أن المرشحة المصرية، السفيرة مشيرة خطاب، تكون الأبعد عمليًا عن شغل هذا المنصب، كممثلة لدولة معادية لحرية التعبير وحرية استخدام الإنترنت، تفرض الرقابة على الصحف وتحبس عشرات الصحفيين والعاملين بالمجال الإعلامي، وتحجب مئات المواقع بقرارات بوليسية دونما حتى قرار قضائي يضفي غطاء قانونيًا لهذا التعدي على حرية الإعلام والتعبير".

وسائط