Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.75 شراء 17.65 جنية إسترلينى ** بيع :21.979. شراء:22.722 يورو : بيع 21.234 شراء : 21.035ريال سعودى : بيع :4.733 شراء : 4.704 درهم إماراتى : بيع:4,832 شراء :4.805 دينار كويتى : بيع :58,872شراء :58.472

الأربعاء, 02 آب/أغسطس 2017 12:48

عضو الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية يتقدم بمبادرة لهيئة الأمم المتحدة

كتبه 

 

تقدم الزميل في بيت الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية الاعلامي سيد بغدادي بمبادرة لهيئة الامم المتحدة للاستفادة من مخلفات النخيل وتحويلها لصناعات منتجة وتشغيل عدد كبير من الشباب العاطلين عن العمل .

ويذكر لنا الزميل ان فكرة المبادرة هي فكرة موجودة بالاصل حيث حبى الله مصرنا العزيزة بحوالي 10ملايين نخلة وهو محصول قومي هام لابد من الاستفادة به  حيث تختص محافظة اسوان وحدها بعدد5 ملايين نخلة وفقا للاحصاءات الزراعية.

ويضيف ان كل مافي الامر هو العمل على تطوير الفكرة وتحويلها لاطار تنظيمي ومؤسسي  حيث تمت الاستعانة بالخبراء في مركز بحوث النخيل الدكتور كريم الشعراوي والدكتورة رباب محمد والذين اضافوا ان مخلفات النخلة يمكن استخراج منها حوالي 20منتجا نافعا اهمها الاسمدة ومنتجات الاثات والمنتجات الحرفية والتراثية التقليدية مثل الحقائب وغيرها من المنتجات.

وهذا كان هو مصدر الفكرة من جمعية تنمية المجتمع بمنطقة ابو الريش باسوان والفكرة نبعت من  عضوتها زينب بربري ومن هنا بدأ العمل على تطوير المبادرة وتقديمها لهيئة الامم المتحدة لتسجيلها والحصول على الدعم الفنى والتدريب للشباب العاملين في المبادرة.

في النهاية نحن نطمح لدعم الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التضامن والزراعة ومحافظة اسوان لتقديم الدعم لهذه المبادرات في كافة القطاعات لانها مفيدة في كل الاوجه سواء تشغيل الشباب واعادة تدوير مخلفات هذه النخيل في صناعات منتجة بدلا من ان يقوم الفلاح بالتخلص الغير امن منها بحرقها وبالتالي تلوث البيئة اضافة ان الفلاح او مزارع النخيل يمكنه الحصول على مقابل مادي نتيجة بيع هذه المخلفات.

في النهاية نؤكد ان هذه المبادرة تطوعية وغير هادفة للربح فما يقوم الشباب بانتاجه يتم بيعه  وعودته لهم في صورة مرتبات شهرية اضافة لدخل للفلاح عن بيعه لهذه المخلفات والاهم كما ذكرنا هو التخلص الآمن منها بهدف اسمى وهو الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد الطبيعية.

 

حفظ الله مصرنا الغالية قيادة وشعبا ووفقنا لما فيه الخير.

آخر تعديل على الأربعاء, 02 آب/أغسطس 2017 12:51

وسائط

المزيد من الاخبار

Image not found for article