Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:15.75 شراء 515.2 جنية إسترلينى ** بيع :19.73. شراء:18.88 يورو : بيع 17.03 شراء : 16.35ريال سعودى : بيع :2.36 شراء : 2.35 درهم إماراتى : بيع:2,41 شراء :2.40 دينار كويتى : بيع :51,85شراء :50.16

الإثنين, 31 تموز/يوليو 2017 08:25

 ​مفوّض حقوق الإنسان الدولية في الشرق الأوسط بعد لقائه الرئيس إميل لحود: قرار الكونغرس في حق لبنان سيكون داعماً للإرهابيين

كتبه 

 

التقى مفوّض الشرق الأوسط في اللجنة الدولية لحقوق الإنسان السفير الدكتور هيثم ابو سعيد رئيس الجمهورية اللينانية السابق العماد إميل لحود في اليرزة بحضور رئيس تيار لبنان الشباب وديع حنّا  بالإضافة الى وفد المكتب الإعلامي السيدة ماجدة الموسوي والأستاذ علي أحمد وعضو اللجنة كمال ابو الحسن. 

بداية هنأ السفير ابو سعيد الرئيس لحود بعيد الجيش اللبناني ووضعه بأجواء زيارته لجمهورية مصر العربية ولقاءاته الرسمية مع الأمم المتحدة ومسؤولين في جامعة الدول العربية لحقوق الإنسان وإلى مشاركته في القمة للأمم المتحدة في نيويورك في أيلول المقبل، كما تطرّق البحث بآخر مستجدات الأحداث الأمنية في المنطقة وبجرود عرسال تحديدا. وأشار السفير أبو سعيد إلى الإرتباح الكلي لمجريات الإجراءات التي أتخذها الجيش اللبناني وطريقة الحسم من قبله ومن قبل المقاومة اللبنانية الذي أدّى في نهاية المطاف الى إستقرار الأمن بشكل ملحوظ، وما أشار إليه الرئيس الأميركي خلال زيارة رئيس الحكومة اللبنانية الشيخ سعد الحريري له لم يكن موفقاً أبداً ويدل على هشاشة إضطلاع الرئيس ترامب وتجاهله للوضع القائم ببن الجيش والمقاومة وما أنجزوه سوياً منذ سنين طويلة وأثمر ذلك تحريراً لمعظم الأراضي اللبنانية. وما سيسلّط الضوء عليه في نيويورك لجهة وضع حقوق الإنسان في الشرق الأوسط سيأخذ بعين الإعتبار المُقاربة المُثلى لمكافحة الإرهاب ضمن إلتزام المعايير الكليّة للشرعة الدولية التي قاما بها في مهماتهم معاً. 

وختم السفير أبو سعيد أن ما سيخرج من أدانة للكونغرس الأميركي بحق المقاومة اللبنانية لن يؤثر مباشرةً عليها وإنما هو سبيل لتأزيم والضغط على الحكومة اللبنانية إقتصادياً لحشرها في زوايا سياسية إقليمية، كما أنه لن يساعد مطلقا في محاربة جديّة للإرهاب، وإنما سيساعد الإرهابيين في الإستمرار بعملهم، حيث إجتثاث مصادر التمويل لن يطالهم وإنما يُراد أن يطال من يقوم بمحاربة حقيقية وجادة للإرهاب. 

 علاء حامد / المكتب الإعلامي

 

 

آخر تعديل على الإثنين, 31 تموز/يوليو 2017 09:08

وسائط

المزيد من الاخبار

Image not found for article Image not found for article Image not found for article Image not found for article