Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:15.75 شراء 515.2 جنية إسترلينى ** بيع :19.73. شراء:18.88 يورو : بيع 17.03 شراء : 16.35ريال سعودى : بيع :2.36 شراء : 2.35 درهم إماراتى : بيع:2,41 شراء :2.40 دينار كويتى : بيع :51,85شراء :50.16

الإثنين, 19 حزيران/يونيو 2017 19:26

النمسا تطالب بإغلاق «المتوسط» أمام اللاجئين .. ومظاهرات إسبانية ترحب بهم

كتبه 

مصطفى عبدالله / الأهرام 

طالب سيباستيان كورتس وزير الخارجية النمساوى مجددا أمس بإغلاق طريق البحر المتوسط لمنع اللاجئين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تماما من دخول السواحل الأوروبية.

وقال كورتس ــ فى تصريحات صحفية ــ إن «الحل الوحيد للتخلص من المتاجرين بالبشر وإنهاء ضحايا الموت فى البحر المتوسط يكمن فى تقديم طلبات اللجوء بطريقة مشروعة خارج أوروبا بدلا من المغامرة فى البحر أملا فى الوصول إلى أوروبا»، ودعا إلى نقل اللاجئين الذين يتم إنقاذهم من الغرق فى مياه المتوسط إلى مخيمات فى تونس ومصر بدلا من جلبهم إلى السواحل الإيطالية «المكتظة بهم أساسا».

 

ووفقا لمقترحات كورتس، فإن برامج إعادة التوطين بالنسبة للاجئين الهاربين من الحروب فى منطقتى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تظل السبيل الوحيد للوصول إلى أوروبا. وأشار إلى أن المنظمات الدولية ستكون هى المسئولة أولا عن اختيار اللاجئين فى مناطق الأزمات، لا سيما الفئات الأكثر ضعفا لدمجهم فى هذه البرامج.

 

يذكر أن وزير الخارجية النمساوى أدى دورا قياديا عام ٢٠١٦ فى إغلاق طريق البلقان ومنع المهاجرين واللاجئين من الوصول إلى وسط أوروبا وغربها وشمالها انطلاقا من تركيا.

 

وفى مدريد، تظاهر آلاف الأشخاص لمطالبة الحكومة الإسبانية باحترام التعهدات التى قطعتها أمام الاتحاد الأوروبى باستضافة ١٧ألف لاجئ، وهو رقم ما زالت بعيدة جدا عن بلوغه.

 

وهتف المتظاهرون «ما من كائن بشرى غير شرعي»، وساروا تحت شمس حارقة فى وسط العاصمة، بينما رفع بعضهم لافتات كتبت عليها عبارة «جسور لا جدران» و«ما من أعذار، فلتسقط الحواجز».

 

ولبى المتظاهرون دعوة أطلقتها منظمات غير حكومية بينها منظمة العفو الدولية فى تحرك يأتى قبل أيام من اليوم العالمى للاجئين فى ٢٠ يونيو الحالى الموافق غدا الثلاثاء.

وسائط

المزيد من الاخبار

Image not found for article Image not found for article Image not found for article Image not found for article