Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:15.75 شراء 515.2 جنية إسترلينى ** بيع :19.73. شراء:18.88 يورو : بيع 17.03 شراء : 16.35ريال سعودى : بيع :2.36 شراء : 2.35 درهم إماراتى : بيع:2,41 شراء :2.40 دينار كويتى : بيع :51,85شراء :50.16

السبت, 17 حزيران/يونيو 2017 12:23

تحذيرات من تغيير فى استراتيجية«التتنظيم الارهابى» لمهاجمة أوروبا

كتبه 

مصطفى عبدالله / الأهرام

حذرت وكالة تطبيق القانون الأوروبية «يوروبول» من تغير استراتيجية تنظيم داعش الإرهابى فى مهاجمة الدول الأوروبية، مشيرة إلى بدء اعتماد التنظيم على تجنيد أشخاص أصغر سنا وفتيات، إضافة إلى إمكانية استخدام الطائرات اللاسلكية فى تنفيذ هجمات إرهابية.

ونقلت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، عن تقرير للوكالة أن الاعتقالات التى شهدتها دول الاتحاد الأوروبى ضربت رقما قياسيا خلال العام الماضى ٢٠١٦، حيث بلغت نحو ٧١٨ حالة اعتقال مرتبطة بالتخطيط أو اتباع أفكار إرهابية، مقارنة بـ٣٩٥ حالة اعتقال فى عام ٢٠١٤، ولوحظ أن ثلث هذه الحالات من الأشخاص أقل من ٢٥ عاما.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن داعش حاليا يستهدف الشباب التى تبلغ أعمارهم أقل من ٢٥ عاما والفتيات، بشكل أكبر من أى وقت مضي، مشيرة فى الوقت نفسه أيضا إلى إمكانية استخدام التنظيم الطائرات اللاسلكية فى تنفيذ عملياته الإرهابية، حيث يمكن تفخيخها وتوجيهها لأهداف معينة.وفى المقابل، وبحسب تقرير للوكالة، فإنه انخفض عدد الهجمات الإرهابية من ١٧ فى ٢٠١٤ إلى ١٣العام الماضي، يرتبط ٦ منها فقط بتنظيم داعش.

 

وأسفرت الهجمات عن مقتل ١٤٢شخصا فى مجمل دول الاتحاد الأوروبي، بينهم ١٣٥ فى هجمات إرهابية.كما سجل ١٤٢ هجوما فاشلا أو تم احباطه بحسب ما أبلغت ٨ دول أعضاء أكثر من نصفها فى بريطانيا ٧٦ وفرنسا ٢٣ وإيطاليا ١٧ وإسبانيا ١٠.

وسائط

المزيد من الاخبار