Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الثلاثاء, 12 آذار/مارس 2013 19:54

البرادعي : في عهد مرسي أسس الدولة الرشيدة تنهار والثورة تصفى

كتبه 

 

 قال الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، أن البلد تتعرض للانهياروالوقت لا يسمح بدبلوماسية الكلام، مشيرا أن أساسيات الدولة تختفى فالأمن والعدالة يترنحان.

 

 وأضاف البرادعى، عبر لقاء له مع الاعلامية لميس الحديدى على فضائية"سى بى سى"، أن أسس الدولة الرشيدة تنهار وغياب لحقوق الانسان والأمن والمشاركة السياسية، مؤكدا بالقول:"ترتيب مصر فى قائمة الدول الفاشلة من 35 -41 عالميا، مصر فى قائمة الدول الفاشلة التى لا تستطيع توفير احتياجات المواطن الأساسية".

 وتابع البرادعى أن العدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية أهم أسباب الثورة المصرية، موضحا أنه لا تزال هناك رواتب حكومية تتجاوز 14 ألف مرة الحد الأدنى، ومشيرا أن الثورة قامت من أجل تغيير العقول وليس تغيير الأشخاص.

 وأشار البرادعى أن النظام الحالى يكمل مسيرة نظيره السابق من التعذيب والخطف، مضيفا بالقول:"ما زلنا نعيش فى ممارسات النظام السابق".

 وأوضح قائلا:"مسئول هندى أخبرنى أن الثورة تصفى"، متابعا أن الرئيس مرسى وجماعته وحكومته المسئولين عن تصفية الثورة، والنظام الحالى عاجز عن الادارة واستمراره يعنى مزيد من الفشل.

 وقال البرادعى أنه حاول الكلام مع الرئيس مرسى عدة مرات بطريقة مباشرة وغير مباشرة، مشيرا أن أطراف عديدة تطالب بانتخابات مبكرة على رأسها ابوالفتوح والدكتور حبيب وكما يقال"شهد شاهد من أهلها".

 وأوضح أنه "تكلمت مع الرئيس مرسى من شهرين وطلبت منه أن يكون رئيسا لكافة المصريين..وفؤجئت بالاعلان الدستورى"، مضيفا بالقول:" قابلت الكتاتنى وعرضت عليه وجهة نظرى للاصلاح..والنظام لايستجيب".

 

آخر تعديل على الأربعاء, 26 حزيران/يونيو 2019 08:43

وسائط

المزيد من الاخبار

مخدرات ديجيتال!

مخدرات ديجيتال!

Digital Drugs د. بسام الخالد
المعلوماتية سلاح ذو حدين..

المعلوماتية سلاح ذو حدين..

مقال الأديب : الأمين مسعود شاعر وكاتب ومفكر تونسي تونس الخضراء.
تطلقه جمعية الناشرين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم واتحاد الناشرين الدوليين

تطلقه جمعية الناشرين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم واتحاد الناشرين الدوليين

معلمون، ناشرون، وخبراء يناقشون مستقبل صناعة التعليم في الإمارات في ملتقى النشر التعليمي

الأربعاء, ۲۳ تشرين۱/أكتوير ۲۰۱۹
الأربعاء, ۲۳ صَفر ۱۴۴۱