Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الثلاثاء, 26 شباط/فبراير 2013 14:22

بعد مصرع 18 سائحا الجارديان ترصد أشهر حوادث المناطيد في مصر

كتبه 

 

لقي 18 سائحا من جنسيات مخلتفة مصرعهم، وأصيب 3 آخرون، كانوا يستقلون منطادا، صباح الثلاثاء، نتيجة حدوث انفجار غازي بالمنطاد، تسبب في سقوطه من ارتفاع 300 مترا بمنطقة الضبعية بالأقصر.

 

وقال الدكتور محمد ربيع كساب، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، إن المصابين في حادث سقوط المنطاد سيتم نقلهم بالإسعاف الطائر إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، وإن الجثامين نقلت إلى المشرحة تحت تصرف النيابة

 

  وبعد هذا الحادث الاليم وهو مقتل 18 سائحًا أجنبيًا وإصابة اثنين في انفجار بالون منطاد طائر بمنطقة الضبعية غرب مدينة الأقصر، أعادت صحيفة «جارديان» البريطانية التذكير بتاريخ حوادث المناطيد في مصر مؤخرًا، موضحة أن سلسلة من تلك الحوادث دفعت الحكومة المصرية إلى تنفيذ حملة إعادة إصلاح كبيرة للأمان منذ 4 سنوات.

وقالت إن تلك الرحلات التي تبدأ عادة وقت شروق الشمس فوق الكرنك ومعابد الأقصر، بالإضافة إلى وادي الملوك، شهيرة ولها شعبية كبيرة بين زوار مصر، لأنها تمنحهم رؤية بانورامية للمواقع الأثرية المصرية القديمة.

وأوضحت أنه في أبريل 2009، أصيب 16 شخصًا، منهم سيدتان بريطانيتان، عندما تحطم منطاد أثناء رحلة فوق الأقصر، ويعتقد أنه اصطدم ببرج إرسال إحدى شبكات المحمول بالقرب من قرية «قرنة» على الضفة الغربية للنيل.
وقبل تلك الحادثة بأسبوعين، أصيب سبعة سائحين في حادث مماثل، وفي أواخر فبراير من نفس العام، تحطم ثلاثة مناطيد هواء كان على متنها 60 سائحًا في نفس اليوم في مواقع منفصلة، وعانى 7 مصابين من جروح وكسور بالعظام.
وفي أبريل 2008، أصيب أربعة سائحين أسكتلنديين بجروح بالغة الخطورة أثناء قيامهم برحلة في منطاد فوق الأقصر للتصوير.

وفي عام 2007، أصيب 8 فرنسيين وأمريكيين واثنان مصريان عندما سقط المنطاد الذي كانوا فيه بالقرب من الأقصر، بعدما أدت الرياح القوية إلى وقوع المنطاد بالقرب من قرية «قرنة».

وبعد حادث 2009 تم منع رحلات طيران المناطيد الهوائية في الصباح الباكر فوق وادي الملوك لمدة 6 أشهر حتى يتم تشديد إجراءات الأمان، وفي الوقت نفسه، خضع 42 طيار من الشركات الثماني التي تقدم هذه الرحلات إلى تدريبات مكثفة، كما تم تقديم إجراءات تحسين الأمان تتعلق بالإقلاع وتقلل الحد الأقصى لعدد الراكبين في المنطاد الواحد إلى 8 أشخاص، بينما كان يمكن لـ50 شخصا أن يتشاركوا منطادًا واحدًا سابقًا.

 

وسائط

المزيد من الاخبار

بيان دعم للمهندس مصطفى عبدالله

بيان دعم للمهندس مصطفى عبدالله

بيان دعم للمهندس مصطفى عبدالله من الاتحاد العام للمصريين بالنمسا
أكاديمية طيبة اد. صديق عفيفي تكرم شاعر الروح محمد خلف

أكاديمية طيبة اد. صديق عفيفي تكرم شاعر الروح محمد خلف

استضاف صالون الدكتور صديق عفيفى مساء الأربعاء أمسية شعرية
قراءة نقدية في نص ( كي أحلّق بعيدًا ) للكاتبة : هدى حجاجي احمد

قراءة نقدية في نص ( كي أحلّق بعيدًا ) للكاتبة : هدى حجاجي احمد

بقلم : الشاعر والناقد \ حميد العنبر الخويلدي _ العراق

الأحد, ۲۶ كانون۲/يناير ۲۰۲۰
الأحد, ۳۰ جمادى الأولى ۱۴۴۱